أهداف الدرس:
1) أن يتعرف الطفل على العدد ثلاثة.
2) أن يذكر الطفل لون العدد ثلاثة.
3) أن يصغي الطفل لتعليمات المعلمة.
4) أن يرسم الطفل العدد ثلاثة.
1) أن يتعرف الطفل على العدد ثلاثة.
2) أن يذكر الطفل لون العدد ثلاثة.
3) أن يصغي الطفل لتعليمات المعلمة.
4) أن يرسم الطفل العدد ثلاثة.
3
ثلاثة
والبرتقال
بينما كان الرقم ثلاثة يتمشى بين أنحاء القرية رأى طفلين يتشاجران فقال لهما :مابكما لم هذا العراك فرد عليه الطفلان :هذا ليس من شأنك
ثم رأى الرقم ثلاثة أنهما يتعاركان على ثلاث برتقالات
فقال لهما :أنا عندي الحل كل واحد منا يأخذ برتقالة
فوافق الطفلان بهذا الحل وأخذ الأصدقاء الثلاثة يأكلون البرتقالات الثلاث بسرور وشكروا الرقم ثلاثة على تفكيرة
بينما كان الرقم ثلاثة يتمشى بين أنحاء القرية رأى طفلين يتشاجران فقال لهما :مابكما لم هذا العراك فرد عليه الطفلان :هذا ليس من شأنك
ثم رأى الرقم ثلاثة أنهما يتعاركان على ثلاث برتقالات
فقال لهما :أنا عندي الحل كل واحد منا يأخذ برتقالة
فوافق الطفلان بهذا الحل وأخذ الأصدقاء الثلاثة يأكلون البرتقالات الثلاث بسرور وشكروا الرقم ثلاثة على تفكيرة
وهاهو الرقم ثلاثة ينشد
جلس ثلاثة فوق الشجرة
جاء حولهم ثلاثة عصافير
طاروا جميعاواختبئوا
واحد اثنان ثلاثة
ظهر العصافير سو سو سو
جلس ثلاثة فوق الشجرة
جاء حولهم ثلاثة عصافير
طاروا جميعاواختبئوا
واحد اثنان ثلاثة
ظهر العصافير سو سو سو
3
|
3
|
3
|
3
|
3
|
3
|
3
|
...
|
...
|
...
|
...
|
...
|
3
|
...
|
...
|
...
|
...
|
...
|
خلاصة الدرس:
تقديم الرقم ثلاثة للطفل بصورة ممتعة ويتمكن الطفل في النهاية من كتابة العدد وترديد الأنشودة إن امكن.
المهارات والممارسات التي تراها او تسمعها المعلمة من الطفل:
1) سمعتة يردد العدد ثلاثة.
2) لاحظتة يقارن بين العدد ثلاثة والأعداد السابقة.
3) رايتة يكتب العدد ثلاثة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
جميع التعليقات تعبر عن راي صاحبها وليست بالضرورة ان تعبر عن راي صاحب المدونة